تفسير رؤية الأسد في المنام

 


تفسير رؤية السبع في المنام لابن سيرين

رؤية السبع: هو رجلٌ قاهرٌ في المنام جبّار، عظيم الخطر، كثير الحاشية والأعوان، سلطانٌ كاسرٌ أو رجلٌ خطير؛ وذلك لفظاعته في خلقه، وشدَّة جسارته، وشدّة الغضب، كما ويدل السبع على المحارب،

 واللص الذي يختلس ويسرق مال غيره، وعلى العامل الخائن، وصاحب الشُّرطةِ، والعدوِّ المهاجم، 

وربَّما دلَّت رؤية الأسد على الوقوع في الموت ومعاناة الشدة؛ لأنَّ الناظر إليه يصفرُّ لونه، ويضطرب جنانه، 

ويقع مغشياً عليه من الخوف،

 وفي رؤية السبع معاني الإنسان الظالم المختلس لحقوق الغير، والعدو المتسلِّط على رقاب الضعفاء. 

ومن رأى الأسد قد اقترب منه واستقبله ناله همٌ من سلطانٍ ثمَّ يكون له النجاة، ومن صرعه السبع ولم يقتله؛ فإنَّه يحمُّ حمى دائمة لأنّ السبع لا تفارقه الحمى، ولربّما وقع في السجن، لأنّ الحمى سجنٌ من الله تعالى.

 رؤية دخول السبع: 

وأمَّا دخول السبع أو الأسد إلى المدينةِ؛ فإنَّه طاعون، أو شدَّة، أو سلطانٌ جبار، أو عدو يدخل على أهل تلك المناطق على قدرِ ما يُرى من دلائل. أمَّا دخول السبع على الجامع، وعلوُّه على المنبر؛ فإنَّه سلطانٌ جائرٌ على الناس، 

يوقع عليهم البلاء والمخافة. ومَن رأى الأسد دخل إلى داره، وكان مريضاً، فإنَّ ذلك موته وهلاكه، وإلا نزلت به شدَّةٌ من سلطان. فإن افترسه على حين غرَّةٍ منه، نُهب ماله، وضرب، وقتل، وكذلك إن رأى كأنَّ السبع قد أخذ منه روحه في المنام، أو قطع رأسه، أو فلقه.

رؤية ركوب السبع: 

ومن رأى أنَّه ركب على ظَهْرِ السبع؛ فإنَّه يركب أمراً عظيماً، ويرتكب غرراً جسيماً، وربَّما ركب البحر في غير وقته، 

فإن ركبه وكان ذلولاً له، يطيعه؛ فإنَّه يتمكن من سلطانٍ جائر، جبار، ومن رأى أسداً فخاف منه وهرب أصابه فزعٌ من سلطان، إلا أن يهرب من الأسد ولا يرى الأسد يطلبه أو يلاحقه فذلك نجاته من أمرٍ يخاف منه. ومن روَّض السباع صادق ملوكاً جبَّارين، ومن خالط الأسد وهو لا يخافه، فإنه يخالط أعدائه ولا يخافهم؛ لأنَّه يأمن شرَّهم، وربَّما ارتفعت بينهم العداوةُ وثبتت الصداقة.

رؤية أكل لحم السبع: ومن أكل لحم السبع أصاب مالاً من سلطانٍ أو رجلٍ ذو مكانةٍ ورفعة، وإلا فإنَّه ينال ظُفراً على من عاداه، وكذلك الأمر لِمن شرب من حليب اللبوة، أمَّا اكل لحم اللبوةِ فهو دليلٌ على أصاب سلطانٍ ومُلكٍ كبير، وجلد الأسد دليلٌ على نيل مالٍ من عدوٍ خطير ونهبه بعد الظُفر عليه.

رؤية صراع السبع: ومن صارع السبع فإنَّه ينازع عدواً، أو سلطاناً، أو يُنسب إليه المُلكُ من بعده، ومن صارع الأسد فصرعه وقطع رأسه فذلك دليلٌ على نيله المُلك والسلطان، ومن صرعه السبعُ أرضاً فإنَّه يُصاب بالحمى؛ ذلك أنَّ السبع محموم، وقتل الأسد دليلٌ على النَّجاةِ من الأحزان، ومن رأى الشبل في حضنه ولم يكن أهلاً لتولي الحُكم فإنَّ ذلك دليلٌ على أنَّ زوجة صاحب الرؤيا ترضع ولد رجلٍ من الامراء. ومن رأى أنَّه أخذ جرو الأسد وأدخله إلى داره فإنَّه يطابق بعض الملوك. وإن رأى الملك في منامه أنَّه يصارع السبع في منامه فإنَّ المنتصر يغلب.

رؤية جلد الأسد: من رأى جلد الأسد المذبوح في المنام فذلك دليلٌ على قليل الخير الذي سوف يناله، وعلى تعقد العلاقات الاجتماعية القائمة على المكر والخداع، ومن رأى كأنَّه ذبح الأسد وسلخ جلد الأسد منه فإنَّه ينتصر على عدوه بالمكر، ويوقع به، فيقتله، وينال منه مالاً، ومن ذبح اللبوة أنثى الأسد فسوف يفارق زوجته. ومن رأى أنَّه يسلخ جلد الأسد في المنام فذلك دليلٌ على فقره أو قوَته، ومن سلخ جلد الأسد الميت فذلك دليلٌ على مرض زوجته، وقد يشير السلخ للجلد في المنام على الغيبة والنميمة والقول البهتان الذي لا أساس له من الصحة. وجاء أنَّ جلد الأسد يشير إلى خير قليل غير دائم، وإلى امرأةٍ لا يدوم الزواج معها طويلاً، ومن ذبح الأسد من قفاه نكح امرأةً في دبرها.

رؤية قتل الأسد: تشير رؤية قتل الأسد على النَّجاة من الهم، والخطر، والتغلب على الأعداء، والأمن من مكرهم  وخداعهم، وربَّما دلَّ قتل الأسد على الشفاء من الأمراض، ومن صارع الأسد حتى صرعه وقتله فذلك دليلٌ على ظُفره بأعدائه، ونيله منهم، وعدم خوفه منهم. ومن رأى كأنَّه صارع الأسد وحاول قتل ذاك الأسد إلا أنَّه فشل وقُتل على يدي الأسد فإنَّه يُصاب بمرضٍ يتلف لحمه، ومن عضه الأسد حتى قتله فإنَّه يقع في مصيبةٍ او همٍ كبير، ولا خير في رؤيا الأسد مقتولاً فتلك هزيمةٌ.

تفسير رؤية النحلة في المنام

تفسير رؤية الأسد في المنام للنابلسي وابن شاهين

رؤية الأسد للنابلسي: إنَّه سلطانٌ شديدٌ، أو عالمٌ غاشمٌ، أو عاصٍ مجاهرٌ بمعصيته، وربّما هو إنسانٌ قوي متسلِّط بقوَّته، يظلم مَن دونه ويلحق بهم الأذى والضرر، وقيل: بل الأسد إنسانٌ جريء لا يخشى الصعاب ولا يهاب الأعداء، يعيش قوياً وفي مأمنٍ ممن قد يظهر له العداء. وربّما دلّ الأسد في المنام على الموت؛ لأنّه يفترس الفريسة ويقتنص روحها، ويسلبها روحها، ومن ناحيةٍ اخرى قد يشير الأسد إلى عافية المريض. وربّما دلّ الأسد في المنام على الموت؛ لأنّه يفترس الفريسة ويقتنص روحها، ومن ناحيةٍ أخرى قد يشير الأسد إلى عافية المريض، واللبوة أنثى الأسد تشير إلى امرأةٍ شريرةٍ، عزيزة الولد، عسوفة، والأسد الكاسر أو الهِزَبر تدلُّ رؤيته في المنام على الجهل، والكِبر والخيلاء، والعجب بالنفس، والعنت، والتيه، والدلال.

رؤية الأسد لابن شاهين: ومن رأى أنَّه يصارع الأسد مرض؛ لأنَّ المرض يتلف اللحم. ومن أخذ شيئاً من لحم الأسد أو عظمه أو شعره نال مالاً من سلطان، أو عدو مسلَّط. ومن ركب السبع وكان خائفاً منه فإنَّه سوف يقع في مصيبة، أو يدخل في أمرٍ عظيم لا يمكنه التقدم فيه، وإن كان لا يخافه فهو عدوٌ يقهره. ومن رأى الأسد في داره؛ فإنَّه يصيب سلطاناً وطول حياة، ومن قاتل الأسد فإنَّه يقاتل عدواً، ومن نكح لبوة فإنَّه ينجو من الشدائد، ويظفر بعدوه، ويعلو أمره بين الناس ليكون له بينهم صيتٌ وسمعة.

إرسال تعليق

0 تعليقات