إسقاط طائرات أوكرانيه وتأثر الملاحة الجوية

 



إسقاط طائرات وتأثر الملاحة الجوية

وفي ذات الأزمة الأوكرانية، قال انفصاليون مدعومون من روسيا في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي إنهم أسقطوا طائرتين حربيتين أوكرانيتين قرب لوغانسك في شرق أوكرانيا.

ومن جانبها أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية إسقاط 5 طائرات ومروحية تابعة للقوات المسلحة الروسية “بعد انتهاكها الحدود الأوكرانية”.

وأظهر موقع (فلايت رادار) توقفًا كاملًا لحركة الملاحة الجوية فوق أوكرانيا.

وصول 40 جندي أمريكي

من ناحية أخرى، قالت وزارة الدفاع في لاتفيا إن نحو 40 جنديا أمريكيا وصلوا إلى البلاد قادمين من إيطاليا في الصباح الباكر اليوم الخميس، وهي أول مجموعة من قوة متوقع نشرها قوامها 300 جندي.

وأضافت أن القوات، التي ستتمركز في قاعدة (آداجي) العسكرية الواقعة على مشارف العاصمة ريجا، وصلت في منتصف الليل تقريبا بالتوقيت المحلي قبل بدء الهجمات على أوكرانيا.

ونقلت رويترز عن مسؤول أمريكي -لم تسمه- قوله إن إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء عن إعادة توزيع القوات في أوربا يشمل إرسال 800 جندي مشاة إلى منطقة البلطيق وما يصل إلى 8 طائرات مقاتلة إف-35 إلى عدة مواقع عمليات على امتداد الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي.

ودخلت القوات البرية الروسية أوكرانيا الخميس من اتجاهات عدة، وفق ما أعلن حرس الحدود الأوكراني، وذلك بعد ساعات من إعلان بوتين شن هجوم على البلاد.

وأوضحت قوات حرس الحدود الأوكرانية في بيان أن دبابات روسية ومعدات ثقيلة أخرى عبرت الحدود في مناطق شمالية عدة، وكذلك من شبه جزيرة القرم التي ضمها الكرملين في جنوب أوكرانيا.

إرسال تعليق

0 تعليقات